أهـَــــلاً وسَهَـــــلاً زُوارَنَــــآ آلكِــــرَاَمَ بِمُنَتـَــدَيَـــآتَ آحَلَىَ نَــآسَ..... يُشَرفِنَــآ إِنَضِمَـآَمُكَمَ وتَفَــآَعُلَكَمَ مَعَنَــآ ,,تَقَبلُــو خَالِــصَ تَحِيــاتَيِ وأُمَنِيــآتِي لِكُمَ بِـــدَواَمَ آلصِحَـــةَ وآلَتــوفِيـقَ


ﻣـﻨـﺘــــــــــــــــدﮯ عــــــــــــــــام
 
البوابةاليوميةس .و .جالرئيسيةالأعضاءالمجموعاتبحـثالتسجيلدخول
أهَـــــلاً وسَهَـــــلاً زُواَرَنَــــاَ آلكِــــرَاَمَ بِمُنَتـَــدَيَـــآتَ أحــــلَىَ نَــــــــاَسَ,,, يُشَرِفُنَــاَ إنَضِمَـامُكَمَ وَتَفَــاَعُلَكًمَ مَعَنَــاَ ,,تَقَبَلُــوُ خَاَلَــصَ تَحِيــاَتَيَ وأُمَنِيــاَتَي لَكَم بِـــدَوامَ آلصَحـَــةِ وآلتَــوفِيـق
أخوآني آلأعَضَاَء لَقَد تَمْ إِنشَاء مَجمُوعةَ خَاصَة بِكَمَ عَلَى مَوقِعَ آلفَيِس بُوك,,حَياَكَمَ الله ونَتَشرَفَ بِإنَضِمَامَكَمَ مَعَنآ فِي مَجَمُوعَة "مُنتَـدَىَ آحَلـےـى نَـــاَسَہ" https://www.facebook.com/groups/montada.a7la.nass/

شاطر | 
 

 نصف المواليد مصابون بالصفراء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
روعه
عضـــــــــــــــــوء
عضـــــــــــــــــوء


عدد المساهمات عدد المساهمات : 88
نقـــــﮯــاط نقـــــﮯــاط : 272
السٌّمعَة السٌّمعَة : 13
تاريخ التسجيل : 07/04/2012

مُساهمةموضوع: نصف المواليد مصابون بالصفراء    الأحد يونيو 03, 2012 1:40 am

نصف المواليد مصابون بالصفراء


"الاقتصادية" من الرياض
كشفت إحصائية حديثة أن نحو 50 في المائة من حديثي الولادة مصابون بالصفراء الطبيعية نتيجة بطء الكبد في إفراز الصفراء عن المعدل المطلوب.
وقالت الدكتورة ضياء يعقوب إخصائية طب الأطفال: إن بطء الكبد في إفراز الصفراء ينتج عنه ارتفاع في نسبة الدم، ويبدأ هذا النوع من اليوم الثاني إلى الرابع، ويختفي بعد عشرة أيام أو أسبوعين، وعادة لا يصل إلى النسب الخطيرة، ولا يحتاج إلى أي علاج إلا في حالات نادرة إذا ارتفع المعدل عن نسبة 18 حتى 20 مليجراما في المائة.
وأوضحت أن الصفراء في حديثي الولادة هي اصفرار الجلد وبياض العين نتيجة زيادة مادة الصفراء الناتجة عن تكسير كرات الدم بعد الولادة، مضيفة أن الصفراء تفرز عن طريق الكبد إلى الأمعاء وتخرج مع البراز.
وأضافت يعقوب أن النوع الثاني من الصفراء هو نتيجة الرضاعة من لبن الأم، ويحدث هذا النوع في اثنين في المائة فقط من حديثي الولادة نتيجة إفراز أنزيم معين في لبن الأم يساعد على إعادة امتصاص الصفراء من الأمعاء بعد إفرازها من الكبد، ويبدأ هذا النوع بعد أربعة إلى سبعة أيام ويستمر بين ثلاث إلى عشرة أسابيع.
وأكدت أن علاج هذا النوع يتم عن طريق زيادة عدد الرضعات من صدر الأم بمعدل كل ساعتين إلى 11 ساعة أو ساعتين حتى 21 ساعة، حيث إن ذلك يتسبب في زيادة عدد مرات البراز وبالتالي خروج الصفراء مع البراز بسرعة. وبينت أن الطفل إذا لم يتحسن على هذه الطريقة فمن الممكن إعطاؤه حليبا صناعيا بالتبادل مع لبن الأم لمدة ثلاثة أيام ثم يرجع إلى لبن الأم ثانيا، وفي حالات قليلة تبلغ واحد في المائة قد ترتفع النسبة إلى 20 مليجراما في المائة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
omnya
مشــــــــــــــــرف
مشــــــــــــــــرف
avatar

الابراج : الدلو
عدد المساهمات عدد المساهمات : 2050
نقـــــﮯــاط نقـــــﮯــاط : 3072
السٌّمعَة السٌّمعَة : 17
تاريخ التسجيل : 22/12/2011
العمر العمر : 27
الموقع الموقع : منتدى أحلى ناس

مُساهمةموضوع: رد: نصف المواليد مصابون بالصفراء    الثلاثاء يونيو 05, 2012 1:54 am

شكرا على المعلومة
تسلم الايادى
لاتحرمنا من كل جديدك ومميز
منتظرين كل جديدك بفارغ الصبر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://a7la-nass.forumarabia.com
 
نصف المواليد مصابون بالصفراء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتــديـــات الأســــرة والمجتمــع :: ﻣـﻨـﺘـــــــــــدﮯ الصحـــــــــــــــــــــۃ-
انتقل الى: